الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أبوهشيمة والوليد يبحثان إنشاء مدينة صناعية على محور قناة السويس

أبوهشيمة والوليد يبحثان إنشاء مدينة صناعية على محور قناة السويس

بحث رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة الثلاثاء مع رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال إمكانية إنشاء مدينة صناعة متكاملة على قناة السويس تصل استثماراتها إلى 6 مليارات دولار.

وقال أبوهشيمة الذي يرأس مجموعة حديد المصريين – في بيان – إن المشروع يستهدف توفير 500 ألف فرصة عمل ويضم مجمع مصانع في مجالات مختلفة للصناعات الاستراتيجية والصغيرة والمتوسطة وكذلك محطات لتوليد الكهرباء ومحطات مياه.

وأضاف أن الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أعرب عن حبه لمصر والمصريين خلال اللقاء ورغبته فى زيادة استثماراته بالسوق المصرية كما تطرق اللقاء إلى سبل المساهمة في زيادة التبادل والتعاون الاستثمارى المشرك سواء فى مصر أو السعودية.

وأوضح أن المباحثات تطرقت إلى إمكانية إنشاء مصنع لحديد المصريين داخل السعودية خاصة وأن هناك فجوة بين احتياجات السوق السعودى والمعروض تتراوح ما بين 5 إلى 6 ملايين طن.

وأكد أبوهشيمة أن مصر أولى بالمستثمرين العرب من أية دولة أخرى معربا عن تمنياته بأن يشارك في تنفيذ المشروع الذي أطلق عليه اسم (مشروع الحلم) كل رجال الأعمال من بلدان الوطن العربي ليكن بداية أو نواة للسوق العربية المشتركة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“أرابكو” تعرض مشروعاتها فى معرض “ايجى فيو” بقطر

أعلنت شركة أرابكو للإنشاءات والاستثمار العقارى، مشاركتها فى معرض “ايجى فيو” بفندق راديسون بلو فى …