الرئيسية / أخبار رياضية / آرسنال ينفرد بالصدارة وسقوط “مرير” لقطبي مانشستر

آرسنال ينفرد بالصدارة وسقوط “مرير” لقطبي مانشستر

اسماعيل فارس.

تابع آرسنال صحوته وانفرد بالصدارة بفوزه الثمين على مضيفه سوانسي سيتي 2-1 اليوم السبت على ملعب ليبرتي استاديوم في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي.

ومنح الايفواري سيرج جنابري التقدم لارسنال من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة، وأضاف الدولي الويلزي آرون رامسي الهدف الثاني بطريقة رائعة من تسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة (62). وقلص اصحاب الارض الفارق في الدقيقة 82 عبر ديفيس من مسافة قريبة مستغلا خطأ فادحا للالماني بير ميرتيساكر في ابعاد الكرة.

وهو الفوز الخامس على التوالي لآرسنال منذ خسارته أمام ضيفه استون فيلا 1-3 في الجولة الاولى ورفع رصيده الى 15 نقطة منفردا بالريادة بفارق نقطتين بعدما استغل سقوط شريكه السابق جاره توتنهام في فخ التعادل الايجابي 1-1 أمام ضيفه اللندني الاخر تشلسي في قمة المرحلة على ملعب وايت هارت لاين.

وكان توتنهام البادىء بالتسجيل عبر الدولي الايسلندي جيلفي سيجوردسون في الدقيقة 19 رافعا رصيده الى 3 اهداف هذا الموسم، واهدر الدولي البرازيلي باولينيو فرصة التعزيز في الدقيقة 45. وضغط تشلسي بقوة في الشوط الثاني وانتظر الدقيقة 65 لادراك التعادل بواسطة قائده جون تيري بضربة رأسية اثر ركلة حرة انبرى لها الاسباني خوان ماتا. وتألق حارس مرمى توتنهام هوغو لوريس وأنقذ مرماه من أهداف محققة في الشوط الثاني.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين رجال المدربين البرتغاليين اندريه فياش بواش (توتنهام) وجوزيه مورينيو (تشلسي). وكان فياش بواش يأمل بتحقيق اول انتصار على تشلسي منذ اقالته من تدريبه في آذار/مارس 2012، بيد ان فريقه عانى الأمرين في الشوط الثاني، فيما قدم تشلسي مباراة جيدة وكان بامكانه خطف النقاط الثلاث.

وسقط قطبا مدينة مانشستر حيث خسر يونايتد حامل اللقب امام ضيفه وست بروميتش البيون 1-2، وسيتي امام مضيفه آستون فيلا 2-3.

في المباراة الاولى على ملعب “اولدترافورد”، مني مانشستر يونايتد بخسارته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم والاولى على ارضه. وتقدم الضيوف عبر الفرنسي مورجان امالفيتانو في الدقيقة 54، وأدرك الشياطين الحمر التعادل بواسطة النجم واين روني، قبل ان يتقدم الضيوف مجددا وبعد 10 دقائق بهدف لسعيدو بيراهينو (67). وتراجع مانشستر يونايتد الى المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف وست بروميتش البيون العاشر.

وفي الثانية على ملعب “فيلا بارك” في برمنجهام، مني مانشستر سيتي بخسارته الثانية هذا الموسم بعد الاولى امام مضيفه كارديف سيتي بالنتيجة ذاتها. وكان مانشستر سيتي البادىء بالتسجيل بواسطة الدولي الإيفواري يحيى توريه من تسديدة من نقطة الجزاء (45)، وأدرك الدولي المغربي كريم الاحمدي التعادل في الدقيقة (51)، ثم تقدم الضيوف مرة ثانية بواسطة الدولي البوسني ادين دزيكو (56) قبل ان يرد اصحاب الارض بهدفين للهولندي لياندرو باكونا (73) والنمسوي اندرياس فيمان (75). وتراجع مانشستر سيتي الى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 10 نقاط، فيما ارتقى آستون فيلا الى المركز التاسع برصيد 9 نقاط.

واستغل ساوثمبتون خسارة مانشستر سيتي وانتزع منه المركز الرابع اثر تغلبه على ضيفه كريستال بالاس بهدفين للايطالي بابلو اوزفالدو (47) وريكي لامبرت (49).

وخسر فولهام امام ضيفه كارديف بهدف للدولي الكوستاريكي براين رويز جونزاليز (45) مقابل هدفين لستيفن كولكر (12) وجوردان ماتش (90).

وفاز هال سيتي على وست هام بهدف وحيد سجله الايرلندي روبي برادي في الدقيقة (12) من ركلة جزاء.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءي ستوك سيتي مع نوريتش سيتي، وسندرلاند مع ليفربول، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء ايفرتون مع نيوكاسل.

لمشاهدة الاهداف اضغط على الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=1sNJ5m6yEKY

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

افتتاح مونديال “صدي الكورة” الجمعة المقبلة فى حضور نخبة من الرياضيين

تستعد محافظة القليوبية لاحتضان اقوي الدورات الرمضانية فى العديد من البلدان ،ومن اقوي هذه الدورات …